الإشعار الخاص بــ " نحو الوطن " لحماية بيانات المستخدمين

تلتزم "نحو الوطن" بشدة حماية خصوصيتك والامتثال لخياراتك.
هذا الإشعار الخاص بالخصوصيات يشرح( يحدد) الآليّة المعتمدة من قبل "نحو الوطن" لحماية خصوصيتك فيما يتعلق بالمعلومات التي نحصل عليها منك من خلال تطبيقاتنا على الإنترنت، وموقعنا على الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، وعن طريق الخدمات الأخرى التي نوفرها خارج الشبكة.
المعلومات الشخصيّة وغير الشخصيّة تُجمع على حد سواء، وفقاً لأعلى معايير الخصوصيّة وحماية البيانات المعتمدة في جميع أنحاء العالم. وقد التزمنا منذ انطلاقتنا ببرنامج قوي وفعّال لحماية البيانات الذي يكمل القانون القائم ويتقيد بمبادئ حماية البيانات. وندرك تمامًا التزاماتنا في الحفاظ على تحديث وتوسيع برنامجنا لتلبيّة مطالب مجموعة من القواعد الجديدة المُنظمة لحماية بيانات المستخدمين. GDPR

١. من نحن ؟
٢. ما المعلومات التي جمعناها عنك؟
٣. كيف نجمع المعلومات
٤. كيف نستخدم تلك المعلومات
٥. كيف نشارك المعلومات التي نجمعها
٦. كيف نقوم بتخزين وتأمين حماية المعلومات التي نجمعها
٧. حقوقك بالنسبة للبيانات المجمّعة
٨. كيف يمكنك الوصول والتحكم في معلوماتك
٩. تفاصيل مهمّة أخرى

لا ينطبق هذا الإشعار الخاص بالخصوصيّات على ممارسات أطراف ثالثة خارجين عن سلطة ووصاية "نحو الوطن".

١.١ من نحن

"نحو الوطن" منصّة من أجل التغيير السياسي والتجديد الاجتماعي – الاقتصادي.
نريد أن نحدث التغيير بتمكين قادة سياسيين مؤهلين مستقلين وأمناء على الالتزام بخدمة المصلحة الوطنيّة ومساءلتهم أمام ناخبيهم.
إذا كان لديك استفسار بشأن كيفية التعامل مع بياناتك، يمكنك التواصل معنا عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected]

١.٢ ما المعلومات التي نجمعها عنك

تجمع "نحو الوطن" المعلومات التالية:

- البيانات الشخصية. "البيانات الشخصيّة" هي معلومات يمكن أن تشمل بشكل مباشر أو غير مباشر، ما يلي: الاسم ، العنوان، العنوان البريدي، رقم الهاتف، رقم السجل المدني، المعلومات المجمّعة عن طريق ملفات تعريف الارتباط وغيرها من التكنولوجيات المماثلة، وفي حال قدمتم بيانات شخصيّة تتعلق بأشخاص آخرين الينا او لمقدِّمي الخدمات، فأنتم تقومون بذلك لما تملكون من سلطة للقيام بذلك والسماح لنا باستخدام تلك المعلومات وفقا لهذا الإشعار الخاص بالخصوصيات.
- فئات خاصة من البيانات الشخصية (بيانات حساسة). وعلى الرغم من أن خطة العمل لـــ"نحو الوطن" لا تجمع أو تعالج ، بصفة عامة ، أنواع كثيرة من فئات البيانات الشخصية الخاصة، الا أنه يكون من الضروري الحصول على جنسيّة الأفراد بهدف مساعدتهم بالحصول على جواز سفر لبناني أو هوية لبنانية. وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر الرأي السياسي للفرد فئة خاصة من البيانات الشخصيّة بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات.
- معلومات أخرى. "المعلومات الأخرى" هي أي معلومات لا تستخدم ولا يمكن أن تستخدم لتكشف هويتك أو هوية شخص آخر، مثل المعلومات التي تم تقديمها بصفة مجهول. ونحن نستخدم هذه المعلومات لأغراض أخرى على النحو المبين أدناه.

١.٣ كيفيّة جمع المعلومات

تقوم "نحو الوطن" بجمع البيانات الشخصيّة والمعلومات الأخرى بعدة طرق:

الهدف من جمع( تكوين) المعلومات
من خلالك: "نحو الوطن" تجمع المعلومات المتعلقة باسمك وعنوانك والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف ورقم السجل المدني، عندما تزودها بها بإرادتك.
نقوم بجمع المعلومات المتعلقة بمكان إقامتك ورقم سجلك اللبناني حتى نتمكن من التوقع بشكل أفضل وبالتالي نوجه جهودنا لتمكين قائمة المرشّحين المستقلّين من الفوز بأكبر عدد من الأصوات .
خارج الشبكة: يمكننا جمع معلومات منك خارج الشبكة، مثل: عن طريق الزيارات الميدانية، خلال المكالمات الهاتفية، أو عندما تتصل بنا.
عن طريق عمليات التوظيف والعمل: سنقوم بمعالجة بعض المعلومات الشخصيّة عن موظفينا، التي نجمعها خلال عمليّة إجراء المقابلات الوظيفية، في بداية العمل وأثناء العمل. ونحن نعالج هذه البيانات الشخصيّة بالقدر المسموح به أو المطلوب بموجب القانون المنطبق، لأغراض متعلقة بالعمل، مثل الموارد البشرية، وإدارة جدول الرواتب، والإدارة.
عن طريق العمليات التطوعيّة: وسنقوم بمعالجة بعض المعلومات الشخصيّة عن المتطوعين معنا، مثل الاسم، العنوان، البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، عندما تقدم هذه المعلومات طوعًا
عن طريق المتصفح أو الجهاز: ويتم جمع بعض المعلومات من قبل المتصفح أو من خلال جهازك مثل عنوان التحكم في الوصول إلى وسائط الإعلام، نوع الحاسوب (ويندوز أو ماكنتوش) ، ومقدار دقة الشاشة، واسم نظام التشغيل، ونسخته، وصانع الأجهزة، ونسخة المستخدم، واللغة، ونموذج تصفح الإنترنت، ونسخة من الموقع الذي تستخدمه. عنوان IP الخاص بك هو رقم يتم تعيينه تلقائيا في الكمبيوتر الذي تستخدمه من قبل مزود خدمة الإنترنت الخاص بك. يمكن تحديد عنوان بروتوكول الإنترنت وإدراجه تلقائياً في ملفات تسجيل خوادم الشبكة كلما أتيحت لك إمكانية الاطلاع على الموقع الالكتروني، إلى جانب وقت الزيارة والصفحة (الوثائق) التي زرتها. إن جمع عناوين الملكية الفكرية هو ممارسة معتادة وتتم تلقائياً بواسطة العديد من المواقع الالكترونية والتطبيقات والخدمات الأخرى، مثل محللي غوغل. وقد تستخدم "نحو الوطن" عناوين بروتوكول الإنترنت لحساب مستويات استخدام الموقع الالكتروني، وإدارة الموقع، وتشخيص المشاكل مع الخواديم.
عن طريق ملفات تعريف الارتباط وغيرها من التكنولوجيات المماثلة: وتشمل "ملفات تعريف الارتباط" عادةً مجموعة من المعلومات في شكل ملفات صغيرة توضع على جهاز فرد لتمكين الفرد من التواصل والتفاعل مع الموقع الالكتروني بسهولة أكبر. عندما تزورون موقع إلكتروني، يمكن أن ترسل ملف تعريف ارتباط واحد أو أكثر إلى جهازك. تمكننا ملفات تعريف الارتباط من تخزين معلومات عن جهازك الذي يساعدنا من خلالها، على تزويدك بتجربة جيدة عندما تصفح وتعزز مستوى الخدمات والوظائف المقدمة.
١.٤ كيفية استخدام تلك المعلومات

نستخدم البيانات الشخصية لـــــ :

• ابقائكم على اطلاع على آخر أخبار " نحو الوطن".
• تزويدكم بالمعلومات اللازمة عن كيفيّة وتوقيت التسجيل للانتخابات النيابية لعام 2022 وكيفيّة التصويت.
• تزويدكم بمعلومات عن قائمة المرشّحين المستقلّين التي سيشكلها تحالف من الأحزاب والجماعات السياسيّة الناشئة، والمرشّحين المستقلّين، والمجموعات الشبابية، والمجتمع المدني.
• ابقائكم على اطلاع على المستجدات المتعلقة بأنشطة تأمين الأموال والإبلاغ عنها.
•  لمساعدتكم في الحصول على جواز سفر لبناني أو بطاقة هوية لبنانية.
• لاطلاعكم على مصير التبرعات المقدمة من قبلكم.
• لتلبية أهدافنا، مثل تحليل البيانات وتقارير المحاكاة التي تحدد الاتجاهات، وتحديد فعالية عملياتنا.
• لأغراض التوظيف والتعيين والعمل التطوعي، مثل إدارة شؤون الموظفين، وإدارة المتطوعين، واستعراض الأداء، وسجلات التدريب، والتعيينات، وعمليات الطرد(الابعاد)، والتطوير الشخصي، والإدارة
• كما أنه ضروري أو مناسب: (أ) بموجب القانون الواجب التطبيق ، بما في ذلك القوانين خارج بلدكم محل الإقامة ؛ (ج) أن تستجيب للطلبات الواردة من السلطات العامة والحكومية، بما في ذلك السلطات العامة والحكومية خارج بلد الإقامة ؛ (د) لحماية حقوقنا أو خصوصيتنا أو سلامتنا أو ممتلكاتهم و / أو حماية حقوقنا أو خصوصيتنا أو سلامتهم أو ممتلكاتهم و / أو حماية حقوقنا أو خصوصيتنا أو سلامتهم أو ممتلكاتهم ؛ و (ز) السماح لنا بمتابعة سبل الانصاف المتاحة أو الحد من الأضرار التي قد نتحملها والأساس القانوني لجمع واستخدام البيانات الشخصية الوارد وصفها أعلاه هو مبدأ الموافقة. سنقوم بجمع واستخدام بياناتك الشخصية بناءً على موافقتكم على القيام بذلك.

وعندما تقدم معلوماتك الشخصيّة، توافق على أنه يمكن استخدامها للأغراض المذكورة أعلاه، وبذلك تكون نحو الوطن مأذون وجائز لها استخدام تلك المعلومات. وعندما تستمر في الضغط، تزودنا بموافقتكم على تلقي معلومات منا من حين الى آخر. يمكنكم سحب(الرجوع) موافقتكم في أي وقت باختياركم من نشاطاتنا في المعالجة. وفي كل رسالة منا ستتاح لكم فرصة عدم الاشتراك في المزيد من الرسائل؛ وبدلا من ذلك، يمكنكم الاتصال بنا للتعبير عن اختياركم على البريد الالكتروني :
[email protected]
والأساس القانوني لتجهيز البيانات الشخصيّة للموظفين سيكون في الحالات التي نحتاج فيها إلى البيانات الشخصية لتنفيذ عقد معك أو من أجل إبرام عقد معك.

١.٥ كيف نتشارك المعلومات التي نجمعها

يجوز لنا أن ننقل بياناتك الشخصيّة إلى المندوبين الانتخابيين، على سبيل المثال، لانهم بحاجة لقائمة بالمقيمين في منطقة الاقتراع (التصويت).
ويمكن أن نشرح البيانات الشخصية على النحو الذي نعتقد أنه ضروري وملائم لإنفاذ القانون، والضرائب ومنع الغش، ووكالات مخاطر الائتمان، وغيرها من الشركات والمنظمات للأسباب المبينة في القسم 1.4 أعلاه.
ونحن نستخدم المعلومات الأخرى ونكشف عنها لأي غرض، باستثناء الحالات التي يتعين علينا فيها أن نفعل خلاف ذلك بموجب القانون الواجب التطبيق. وعلى سبيل المثال، نشر معلومات أخرى، أو إصدارها للمتطوعين. هذه معلومات لا يمكن استخدامها للكشف عن هويتك وإذا كنا مطالبون بمعاملة المعلومات الأخرى كبيانات شخصيّة بموجب القانون الواجب التطبيق، فإننا سنستخدم أو نفصح عنها بنفس الطريقة التي نستخدم بها البيانات الشخصيّة ونكشف عنها.
لن نؤجر أو نبيع بياناتك الشخصيّة.

١.٦ كيفية تخزين وتأمين المعلومات التي نتلقاها

قمنا بتنفيذ تدابير تنظيمية وتقنية وإدارية مناسبة لحماية البيانات الشخصية داخل مؤسستنا، بما في ذلك الضوابط الأمنية لمنع الوصول غير المأذون به إلى أنظمتنا. بينما نتخذ خطوات معقولة لتأمين البيانات الشخصية الخاصة بك من الخسارة وسوء الاستخدام والتدخل غير المأذون به ، التعديل والإفصاح ، يجب أن تكون على علم أنه لا توجد أي إجراءات أو بروتوكولات أمنية مضمونة على الإطلاق لتكون مئة في المائة آمنة من التسلل أو القرصنة، وبالتالي هناك دائما بعض المخاطر التي يفترض أن تكون عن طريق تبادل البيانات الشخصية على الإنترنت. وإذا كان لديكم ما يدعو إلى الاعتقاد بأن تفاعلكم معنا لم يعد آمناً، يرجى إبلاغنا على الفور وفقا لقسم الاتصال الوارد أدناه.

١.٧ حقوقك بالنسبة للبيانات

إذا كنت تقيم بشكل دائم في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية، وباستحوذنا على بياناتك الشخصية، وعلى هذا المستوى يمكنك في أي وقت لها الاستفادة من الحقوق التالية:

• الحق في الوصول - لديك الحق في طلب نسخة من المعلومات التي نحتفظ بها عنك.
• الحق في التصحيح - لديك الحق في تصحيح البيانات التي نملكها عنك والتي هي غير دقيقة أو ناقصة.
• الحق في الحذف- في بعض الظروف يمكنكم ان تطلبوا ان تُمحى من سجلاتنا.
• الحق في فرض قيود على التجهيز(المعالجة) - حيث تنطبق شروط معينة، يحق لكم تقييد عملية التجهيز
• الحق في إمكانية النقل - لديكم الحق في الحصول على البيانات التي نملكها بشأن انتقالكم إلى منظمة أخرى.
• الحق في الاعتراض - يحق لك الاعتراض على أنواع معينة من المعالجة مثل التسويق المباشر.
• الحق في الاعتراض على التجهيز الآلي، بما في ذلك التنميط - يحق أيضاً أن لا يخضع للآثار القانونية للتجهيز الآلي أو التنميط.
• الحق في تقديم الشكاوى والمراجعة القضائية: في حالة عدم استجابة " نحو الوطن" لطلب الحصول على حقوق الوصول، سنشرح لكم الأسباب الموجبة التي دفعتنا لعدم الاستجابة. ويحق لك تقديم شكوى على النحو المبين في الفرع 1.9أدناه.

وللإستفادة من هذه الحقوق، يرجى الاتصال بنا، باستخدام التفاصيل الواردة في القسم الوارد أدناه.

١.٨ كيف يمكنك الوصول الى معلوماتك والتحكم فيها

إذا كنت ترغب في الوصول أو تصحيح أو تعديل أو حصر جزء من البيانات شخصية التي تم جمعها وتخزينها بواسطة "نحو الوطن" أوالتي تمّ نقلها إلى منظمة أخرى، يرجى إعلامنا على الموقع التالي [email protected] ،حتى نتمكن من الاستجابة لطلبكم والرد على طلبكم وفقا للقانون الواجب التطبيق.
لحمايتكم ، نقوم فقط بتنفيذ الطلبات المتعلقة بالبيانات الشخصيّة المرتبطة بالعنوان الخاص للبريد الإلكتروني الذي تستخدمه لإرسال طلبنا ، ونحن بحاجة إلى التحقق من هويتك قبل تنفيذ طلبك. سنستجيب لطلبك في غضون شهر واحد ويرجى الانتباه أننا بحاجة إلى الاحتفاظ ببعض المعلومات لأغراض حفظ السجلات و / أو استكمال أي معاملات بدأت قبل طلب الحصول على هذه المعلومات أو تغييرها أو حذفها .

١.٩ تفاصيل مهمة أخرى

كم من الوقت ستحتفظ "نحو الوطن " ببياناتك الشخصيّة ؟
سيتم الإحتفاظ ببياناتك الشخصيّة لمدة سنة واحدة اعتبارًا من تاريخ إجراء الانتخابات. والهدف من ذلك هو تيسير المزيد من التقارير والتحليل. ويمكن الاحتفاظ بمعلومات أخرى، كالبيانات المجهولة، إلى أجل غير مسمى.

الأطراف الثالثة
تسمح بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات بالاتصال بمواقع أخرى على شبكة الإنترنت من خلال وصلات مباشرة أو من خلال تطبيقات مثل مفاتيح " المشاركة" أو مثل "الاعجاب" ، كما أن هناك مواقع الكترونية أخرى قد تحتوي على وصلات إلى مواقعنا. وتخضع الممارسات أو المحتوى الإعلامي لهذه المواقع الالكترونية الأخرى للبيانات المتعلقة بالخصوصية في تلك المواقع، وليس بواسطة هذا الإشعار الخاص بالخصوصيات. ونحن نشجعكم على استعراض سياسات الخصوصية الموجودة في المواقع والخدمات والتطبيقات الأخرى من أجل فهم كيفية جمع معلوماتكم واستخدامها من قبل هذه المواقع. وبالمثل، يرجى ملاحظة أننا لسنا مسؤولين عن سياسات وممارسات جمع البيانات واستخدامها والإفصاح عنها (بما في ذلك ممارسات أمن البيانات) للمنظمات الأخرى ، مثل شركة أبل ، وفيسبوك ، وغوغل ، أو تويتر، أو أي متعهد تطبيقات آخر، أو مقدم خدمات، أو مزود خدمة لاسلكي، أو جهة تصنيع الأجهزة اللاسلكية، أو جهات تصنيع الأجهزة، بما في ذلك أي بيانات شخصية تفصح عنها للمنظمات الأخرى من خلال أو فيما يتعلق بالتطبيقات أو وسائل التواصل الاجتماعي.

البيانات الشخصية عن الأطفال
لا تقوم " نحو الوطن" بجمع معلومات عن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة. وفي حين أنه لا بد أن يكون الفرد قد بلغ الــ 21 سنة أو أكثر لكي يتمكن من التصويت ، فإن البيانات الشخصية للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 21 عاما يمكن معالجتها من قبل "نحو الوطن"، بموافقة الفرد، لأن هؤلاء الأفراد يمكن أن يصبحوا صوت للتعبئة، لأنهم سيصوتون في المستقبل.

بيانات شخصية حساسة (أي فئات خاصة من المعلومات الشخصية )
نطلب منكم عدم إرسال أو الكشف عن بيانات شخصية حساسة (مثل المعلومات المتعلقة بالأصل العرقي أو الإثني، أو الميول الجنسية، أو الدين أو غيره من المعتقدات، أو الصحة، أو القياسات الحيوية، أو العضوية النقابية)، أو من خلال الموقع الالكتروني أو التطبيقات أو بوسائل أخرى.

تعديل سياسة خصوصية البيانات
يمكن ان تعدِّل" نحو الوطن" هذا الإشعار الخاص بالخصوصية من وقت الى آخر. ويظهر "التاريخ المعدل" في أسفل هذا الإشعار الخاص بالخصوصية، ويشير هذا التاريخ إلى أن الإشعار الخاص بالخصوصيات قد نقح آخر مرة.

إنفاذ هذا الإشعار الخاص بالخصوصية
إذا كنت تعتقد أن " نحو الوطن" لا تتقيد بهذا الإشعار الخاص بالخصوصية، فأرجو أن تُخطِّرنا باستخدام التفاصيل الواردة في القسم الوارد أدناه ، وسنبذل قصارى جهدنا للقيام بتصويبات فورية.

الاتصال بنا
خصوصيتك مهمة بالنسبة لنا إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف أو شكاوى بشأن الطريقة التي نجمع بها المعلومات وكيف نتعامل معها ، يرجى الاتصال:
نحو الوطن
سنتر فري واي –الطابق 12
الدكوانة
لبنان
البريد الإلكتروني: [email protected]

ولأن رسائل البريد الإلكتروني ليست آمنة دائما، يرجى عدم إدراج معلومات الحسابات المصرفية أو غيرها من المعلومات الحساسة (فئات خاصة من البيانات الشخصية) في رسائلك الإلكترونية المرسلة لنا.

حقك في تقديم شكوى
ستتعامل " نحو الوطن" مع أي شكوى تتعلق بالخصوصية على محمل الجد، وسيتم تقييم أي شكوى من قبل شخص مناسب بهدف حل أي مسألة في الوقت المناسب وبطريقة فعّالة. ونطلب منكم التعاون معنا خلال هذه العملية وتزويدنا بأي معلومات ذات صلة قد نحتاج إليها.

الإشعار الخاص بالخصوصية - تاريخ المعدل: 10 آب / أغسطس 2021